لوحة تصور شاب أجعد الشعر مبتسم، ويحمل فنجاناً من القهوة وهاتف جوال

سبع أسرار وراء ابتسامة جميلة بيضاء

الابتسامة الجميلة هي أغلى ما عندك، بدءاً بالشعور الجيد عندما تكون مع الآخرين، ووصولاً إلى لقطة سيلفي رائعة. لا شيء يفوق ابتسامة مرسومة بأسنان بيضاء جميلة.

إن كنت تبحث عن طرق لتبييض الأسنان، اتبع نصائحنا حول كيفية الحفاظ على ابتسامتك الجميلة دون اللجوء إلى أساليب تبييض خطرة ومضرة.

لدينا سبعة أسرار حول تبييض أسنانكم تمنحكم ابتسامة أجمل بسرعة.

1. تناول المشروبات بطريقة صحيحة لتتفادى البقع على الأسنان

تؤدي مشروبات مثل القهوة والشاي والنبيذ الأحمر إلى تبقع الأسنان، وكذلك المشروبات الغازية والكوكتيلات. ولكن هل تعلم بأن عصائر أخرى مثل التوت، والتوت البري والرمان يمكنها أيضا أن تتسبب بترك علامات قبيحة على الأسنان؟ كما ينطبق هذا الأمر عندما تتناول مشروبات التوت ضمن مشروبات مثلجة (سموذيز).

أفضل طريقة لتناول عصائر الفواكه والصودا هي بواسطة استخدام المصاصة، وذلك كي تتجنب تلون وتلف الأسنان. كما يمكنك تجنب البقع جراء شرب القهوة من خلال المضمضة بالماء كلما شربت بضع رشفات.

إن اتباع هذه التدابير الوقائية تسهم في الحفاظ على جمال ابتسامتك: تفادي حدوث البقع يحافظ على أسنان سليمة ويحمي لونها الطبيعي لفترة أطول.

2. قُمْ باختيار معجون الأسنان الصحيح للتبييض والحماية

الطريقة الأمثل لتبييض الأسنان في المنزل هي التنظيف بالفرشاة باستخدام النوع الصحيح من معجون الأسنان. يساعد التنظيف بالفرشاة مرتين يوميا على إزالة ال"بلاك" ويحافظ على منع الأحماض من مهاجمة مينا الأسنان.

تسهم عملية تنظيف الأسنان بالفرشاة بعد الوجبات مباشرةً في إزالة البقع (ولكن يجب عليك أن تباشر بالتنظيف بعد تناول الوجبة مباشرةً: فالأحماض من الأطعمة والمشروبات تضعف مينا الأسنان، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تنظيفها بسهولة أكبر).

3. استخدم غسول الفم وخيط الفلوسْ للوصول إليها بين الأسنان

المضمضة بواسطة غسول الفم لا تمنحك نفساً منعشاً فحسب، بل أنها جزء هام من روتينك للعناية بالفم، كما يمكنها المساهمة في تبييض الأسنان.

وتسهم عملية المضمضة بغسول الفم بعد التنظيف بالفرشاة في حماية إضافية ضد البكتيريا والأحماض التي يمكن أن تؤدي إلى اصفرار الأسنان.

التنظيف بواسطة خيط فلوسْ يسهم ابتسامة أكثر بياضاً أيضاً، فضلاً عن الحفاظ على صحة اللثة. هل سبق لك أن لاحظت البقع الداكنة المتجمعة بين أسنانك؟ قد يسهم استخدام خيط فلوسْ بانتظام في إزالة ال"بلاك" ويعمل على تبييض الأماكن التي تؤثر سلباً على الابتسامة.

4. ابتسم واقلع عن التدخين

بمجرد الانتهاء من عملية تبييض أسنانك، يجب أن تجد الطريقة المناسبة لتجعلها تبدو كذلك مدة أطول. وذلك يعني التخلي عن العادات السيئة التي تبقع أسنانك، أو على الأقل التقليل منها. نعم، نحن نتحدث عن تلك العادات السيئة مثل تدخين السجائر والسيجار.

حاول الإقلاع تماماً عن عادات مثل التدخين ومضغ التبغ، فالتبغ مثلاً، لا يترك البقع على أسنانك فحسب، بل يمكنه أيضا أن يتسبب في مشاكل خطيرة لصحة الفم والصحة بشكل عام.

أما بالنسبة للسجائر الإلكترونية، فليست جديرة بترك البقع على الأسنان لأنها لا تحتوي على القطران أو مكونات الدخان الأخرى. ولكنها تحتوي على بعض النيكوتين، مما يؤدي إلى الحد من قدرتك على إنتاج اللعاب في الفم، وهذا يمكن أن يؤدي بدوره إلى تراكم ال"بلاك" والروائح الكريهة.

5. تناول المأكولات الصحيحة وحافظ على الابتسامة

لعدد كبير من الأطعمة السكرية تأثير سيئ على الأسنان، حتى ولو كانت لذيذة. حاول تجنب الوجبات السريعة والبدء في نظام غذائي متوازن، بما في ذلك العزم على تناول الكثير من الخضروات، وسيكون لذلك وقع الأثر الايجابي الكبير على صحة أسنانك في المدى الطويل.

رغم ذلك، كن دائماً على حذر حول كمية السكر الذي تحتويه بعض الفواكه والعصائر. وبناء على تشبعها بالسكريات، فيمكنها أن تؤدي إلى التجاويف والتَسَوُّس إن لم تتبع روتيناً جيداً في العناية بفمك. "الاعتدال في كل شيء" هو الحل دائماً.

6. اختار فرشاة أسنان خارقة المزايا

الجميع يعرف ما هو معجون تبييض الأسنان، ولكن هل كنت تعلم بأن لفرشاة أسنانك دور كبير في رسم ابتسامة مبهرة؟ إن فرشاة سيجنال لتبييض الأسنان مزودة بشعيرات "بيرلايت" الناعمة للمساعدة في تبييض الأسنان عن طريق إزالة البقع السطحية وتلميع المينا.

نصائح ابتسامة الجمال: تماماً كما هو الحال في عدم استخدام فرشاة غير نظيفة في المكياج، فإن تبييض الأسنان يحتاج إلى فرشاة أسنان نظيفة أيضاً. قُمْ بتنظيف فرشاتك بالماء بعد كل استخدام، ودعها تنشف في الهواء بوضعها مستقيمة بشكل صحيح. يوصي أطباء الأسنان بتبديل فرشاة أسنانك مرة كل ثلاثة أشهر. كما ننصحك بعدم استخدام نفس الفرشاة لمدة طويلة جداً.

7. تَجَنبْ حدوث تلف في المينا

بينما تؤدي الأطعمة والمشروبات إلى تبقع الأسنان مع مرور الوقت، إلا أن السبب الرئيسي لاصفرار الأسنان هو ضعف المينا.

المينا هي المادة الصلبة البيضاء التي تغطي سطح أسنانك. ويوجد تحت ذلك السطح مادة تسمى لبنة الأسنان (العاج)، ولونه في الحقيقة أصفر شاحب. عندما تتلف المينا، تبدأ لبنة الأسنان التحتية بالظهور تاركة لون الأسنان يميل إلى الاصفرار.

إن اتباع عادات تقود إلى ابتسامة جميلة هي في الحقيقة خطوات (كالتي ذكرناها أعلاه) تتبعها للوقاية من حدوث تلف في مينا الأسنان.

نصيحة سريعة

تبييض الأسنان يبدأ بفرشاة أسنان نظيفة. قُمْ بتنظيف فرشاة أسنانك بالماء بعد كل استخدام وأحفظها عمودياً كي تنشف بالهواء. لا تنسى تبديل فرشاة أسنانك مرة كل ثلاثة أشهر.

 

استفساراتك حول العناية بالفم

احصل على نصائح مفيدة حول كل ما يتعلق بصحة الفم ضمن الإرشادات التي يقدمها لك سيجنال، خبير العناية بصحة فم العائلة.

اقرأ المزيد من المقالات