طرق عديدة لتبييض أسنانك

طرق عديدة لتبييض أسنانك

الأسنان النظيفة البيضاء هي مصدر ثقة للعديد من الأشخاص، مع العلم أن ظهور البقع على الأسنان قد يكون مؤشراً على سوء صحة الفم. لذلك، لقد أصبح مجال تبييض الأسنان واحداً من ممارسات طب الأسنان التجميلية الأكثر شعبية حول العالم. وهناك عدة منتجات متوفرة في الأسواق يمكنها مساعدتك على القيام بتبييض الأسنان في المنزل. دعونا نلقي نظرة على بعض طرق تبييض الأسنان الأكثر شيوعاً.

معاجين تبييض الأسنان

إن استخدام بعض معاجين تبييض الأسنان هي وسيلة جيدة لتبييضها يومياً. جرّب منتجات معجون تبييض الأسنان من سيجنال.

أطقم التبييض بالمنزل

هذه الأطقم المتوفرة في الأسواق من دون وصفة طبية تحتوي على مواد هلامية للتبييض تستند على مواد البيروكسيد. توفر هذه المنتجات بديلاً لتبييض الأسنان بسعر مقبول. ولكن عليك التأكد بأن قالب التبييض ملائم لفمك، لأن المواد المبيضة قد تتسرب وتؤذي اللثة. وفي حال لم تكن متأكداً، قُمْ باستشارة طبيب الأسنان ليوصف لك القالب الملائم لتجنب أي أضرار محتملة.

التبييض المحترف للأسنان

مقارنة مع المنتجات المتوفرة من دون وصفه طبية، فإن أساليب تبييض الأسنان المحترفة مبنية على جرعة مركزة من مواد التبييض وقد يكون لها نتائج واضحة. يقوم طبيب الأسنان عادة بإجراء تقييم عام لصحة الفم ويزيل أي تراكمات لمادة الجير ثم يكسي اللثة بمادة واقية لحمايتها من التلف أثناء القيام بالتبييض. اعتماداً على لون البقع، فقد يحتاج الإجراء إلى ثلاثة زيارات لعيادة الأسنان لإكمال العملية.

بمجرد الانتهاء من إجراء تبييض الأسنان، ستحتاج إلى اتباع روتين يومي معتاد في تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط واستخدام غسول الفم. استشر طبيب أسنانك عند الشعور بحساسية الأسنان أو تهيّج اللثة وأعط أسنانك فترة من الراحة وتذكر أن صحة فمك هي الأهم.

نصيحة سريعة

حاول التقليل من تناول الأطعمة الحمضية التي تتلف مينا الأسنان. عندما يضعف مينا الأسنان تصبح اللبنة ذات اللون الأغمق في الأسفل مكشوفة مما يتسب باصفرارها.

 

استفساراتك حول العناية بالفم

احصل على نصائح مفيدة حول كل ما يتعلق بصحة الفم ضمن الإرشادات التي يقدمها لك سيجنال، خبير العناية بصحة فم العائلة.

اقرأ المزيد من المقالات