ما حقيقة تقنية سحب الزيوت بهدف تبييض الأسنان

ما حقيقة تقنية سحب الزيوت بهدف تبييض الأسنان

اكتشف حقيقة الأساليب المختلفة المستخدمة في تبييض الأسنان بدءًا من طريقة سحب الزيوت إلى استخدام بيكربونات الصودا.

الحصول على ابتسامة جميلة هو جزء رئيسي من مظاهر الجمال. وفي بعض الأحيان، يحاول الناس اتباع أساليب غير تقليدية للحصول على أسنان ناصعة البياض. ولكن ما هي الحقيقة خلف سبل تبييض الأسنان مثل استخدام أسلوب سحب زيت جوز الهند؟ هل هي فعالة كما يظن بعض الناس؟ تابع القراءة لاكتشاف الحقيقة حول سحب الزيوت، بالإضافة إلى أسلوبين شائعين مؤخراً في علاجات تبييض الأسنان.

أجوبة حول المعتقدات الشائعة لتبييض الأسنان

1. سحب الزيوت لتبييض الأسنان

هذا الأسلوب الشائع مؤخراً في تبييض الأسنان يُعد الشغل الشاغل للناس في المقالات الخاصة بالجمال، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو: هل هذا الأسلوب فعال حقاً؟ الجواب باختصار هو لا، فلم يثبت أي شيء عن نجاحه علمياً حتى الآن.

نشأت طقوس سحب الزيوت للتبييض من خلال وصفة شعبية هندية، وتقضي الوصفة بوضع زيت جوز الهند أو زيوت أساسية أخرى حول فمك. وعندما كانوا يبصقون الخليط خارج الفم، يستوجب على الخليط أن يتبدل من سائل شفاف إلى سائل أبيض حليبي. هذا، وكما يزعمون يظهر 'السموم' و البكتيريا ‘الضارة‘.

وفضلاً عن تبييض الأسنان، كما تزعم الوصفة، فأن اتباعها يسهم في التقليل من البلاك، مما يحسن صحة الفم والأسنان. ومع أن رؤية المزيج في المغسلة توحي للشخص بأنه تخلص من البكتيريا 'السيئة' وتريحه، إلا أنه لا يوجد أي دليل علمي يثبت جدوى هذه الوصفة في تبييض الأسنان أو تحسين الابتسامة.

2. التبييض بواسطة بيكربونات الصودا

تشتمل طريقة تبييض الأسنان بواسطة بيكربونات الصودا على استخدامها مرتين في الأسبوع، ويكون ذلك البند الأهم ضمن روتين العناية العادي الذي تتبعه. كما تنص هذه الطريقة على إضافة القليل من عصير الليمون إلى الصودا ثم فرك الخليط على الأسنان وتركه لمدة دقيقة واحدة قبل الغسل. وينصح بالقيام بذلك مرة واحدة فقط في الأسبوع.

وبما أن بيكربونات الصودا خشنة بعض الشيء، إضافة إلى أن عصير الليمون مادة حمضية أيضاً، يمكن أن يسببا بتلف مينا الأسنان. بينما تتمكن بيكربونات الصودا من إزالة البقع الخفيفة (الأمر الذي يظهر من خلال التبييض)، يجب استخدامها بحذر تجنباً للأضرار المحتملة تجاه مينا الأسنان ولتفادي حدوث مشاكل أخرى على المدى البعيد.

3. زيوت أساسية مستخدمة في تبييض الأسنان

ينصح رواد الطب الشعبي الطبيعي البديل باتباع أساليب التبييض القائمة على الزيوت، بدءاً من استخدام النعناع إلى القرنفل والقرفة والكافور. وحيث أن ابتلاع أياً من الزيوت الأساسية هو أمر مضر للصحة العامة فإننا ننصح بعدم اتباع هذه الطرق في تبييض الأسنان.

قد تكون الأسنان البيضاء مصدراً للسعادة والجمال، وأفضل طريقة للحصول عليها هي إتباع روتين آمن يضمن حماية مينا الأسنان، وليس بهدف التبييض فحسب.

نصيحة سريعة

استخدم بيكربونات الصودا مع توخي الحذر، حيث أنها خشنة ويمكن أن تؤدي إلى ضرر مينا الأسنان على المدى البعيد.

 

استفساراتك حول العناية بالفم

احصل على نصائح مفيدة حول كل ما يتعلق بصحة الفم ضمن الإرشادات التي يقدمها لك سيجنال، خبير العناية بصحة فم العائلة.

اقرأ المزيد من المقالات